هاني شاكر ؛ النقابة احتوت أزمة شيرين ومريام فارس

مكتوب بواسطة
  • منذ 5 سنة
  • 1254


هاني شاكر ؛ النقابة احتوت أزمة شيرين ومريام فارس

أكد المكتب الاعلامي لنقابة المهن الموسيقية على أن مجلس النقابة دائما مايتحمل لكافة مسئولياته تحت مظلة القانون وانه استطاع خلال الاربع سنوات المنقضية تحقيق العديد من الانجازات الغير مسبوقة والتي قفزت بالعمل النقابي اداريا وماليا في سبيل تحقيق طموحات واحلام اعضاء الجمعية العمومية.
كما يؤكد المكتب الاعلامي لنقابة المهن الموسيقية على موقف مجلس النقابة العادل تجاه كل القضايا والمواقف التي يتصدى لها بدافع من الضمير الانساني والوطني حفاظا على قيم المجتمع ورسالة الفن.. 
وفي هذا الصدد تابع المكتب الاعلامي ما أثير على عدد من صفحات التواصل الاجتماعي حول موقف النقابة من المطربة اللبنانية مريام فارس وتصريحاتها التي أساءت فيها التعبير والتقدير تجاه فئة من العاملين في مجال الحفلات الموسيقية وهم المتعهدين، وهم لهم كل التقدير والاحترام لدى مجلس النقابة كافة..
وقد قامت الفنانة من تلقاء نفسها بعد ساعات قليلة من مؤتمرها الصحفي محل اللغط بالاتصال تليفونيا بالفنان الكبير هاني شاكر نقيب الموسيقيين المصريين أعربت خلاله عن إمتنانها واعتزازها بالجمهور والشعب المصري الذي احتضنها منذ نشاتها الفنية، مؤكدة على اعتذارها للشعب المصري كله عن تعبيرها وسوء فهم كلماتها، وقامت ايضا بنشر بيانها الصحفي الذي تؤكد فيه على نفس المعنى، وفي اليوم نفسه قامت بارسال فيديو مصور نشرته على مواقع التواصل الاجتماعي وتناولته الكثير من الصحافة المصرية والعربية ومواقعها الصحفية تقدم فيه اعتذارها الصريح والواضح عما بدر منها وسوء الفهم الحادث.. على الرغم من انها ليست عضوا بالنقابة المصرية.
ويرى المكتب الاعلامي في هذا الصدد انه لامجال مطلقا لما أثير في محاولة لاستدراج النقابة لمعركة اخرى غير موجودة ومقارنة هذا الموقف مع مواقف اخرى تختلف تماما من حيث الشكل والمحتوى والقضية نفسها، ، حيث ذهب البعض إلى التلويح بموقف النقابة من المطربة شيرين (وهي عضوة نقابية) وقتما اساءت إلى مصر وطنها وشعبها أكثر من مرة – نكرر اكثر من مرة -  بمفردات صريحة وواضحة لايحتمل معها التأويل أو الفهم الخاطئ واتخذت معها النقابة تدابيرها التي تنص عليها اللوائح المعمول بها "نقابيا" وذلك من ناحية، ومن اخرى اتخذت النقابة قرارتها "حماية" لها من المسائلة القانونية، وعلى الرغم من مبادرة أمير الاغناء العربي الفنان الكبير هاني شاكر بالتواصل معها ومع زوجها حسام حبيب في حضور الفنان الدكتور اشرف زكي ومحاولة اقناعها والاتفاق معها على حضورها الى النقابة وتقديم اعتذارها للشعب المصري في تسجيل صوت وصورة ولم تفي بوعدها لارتباطها بعدد من السفريات ووعدت مرة أخرى بتنفيذ ذلك بعد عودتها إلا انها لم تلنزم في تنفيذ وعودها بتقديم اعتذارها على تجاوزها ضد الدولة المصرية والمساس بالامن القومي.
وبعد وقت طويل أرسلت بيانا مكتوبا بصيغة لم تكن مرضية ومع ذلك حرصا من النقابة علي صورتها وموهبتها تم التغاضي عن قرار وقفها وإلغائه.
هذا هو الفارق بين الموقفين.. 
شيرين موهبة مصرية نعتز بها وتسأل هي وزوجها الفنان حسام حبيب عن موقف النقيب معها بشكل شخصي.. وذلك غلقا لباب المهاترات والاصطياد في المياه العكرة.

المكتب الاعلامي


هاني شاكر ؛ النقابة احتوت أزمة شيرين ومريام فارس


البث المباشر

قناة الإتحاد
إستطلاعات الرأي