‎مؤتمر عالمي بالقاهرة لخبراء المياه والكيانات المائية بالعالم

مكتوب بواسطة فريق المونديال
  • منذ 9 يوم
  • 106


‎مؤتمر عالمي بالقاهرة لخبراء المياه والكيانات المائية بالعالم

في بيان أصدره الدكتور إبراهيم أبوذكري وتم توزيعه علي المواقع الأليكترونية ويوجهه الي أصحاب القرار بمصر والمهتمين بالشأن الإعلامي والمجتمعي والقانوني :   

- دعوة الي القوي المجتمعية بالتحرك للوقوف خلف القيادة السياسية لتخطي أخطار الحصار المائي.  

- مؤتمر عالمي بالقاهرة سريع علي أرض مصر  يشارك فيه خبراء المياه والكيانات المائية بالعالم ..!!  

- نؤكد للجميع للقاصي والداني ان معركة المياه لنا هي معركة وجود .. !!! 

- نحن جميعا المصرين شهداء علي أرض إثيوبيا .. اذا لزم الأمر ..!!  

يوجه  الاتحاد العام للمنتجين العرب والشعبة العامة للاعلام والمنظمات والاتحادات والنقابات الفنية المكونه له الي المجتمع المدني والدولي وقوي السلام المؤثر في وجدان العالم الإنساني وخاصة الشعب السوداني الشقيق والشعوب العربية المستثمرة بأموالها بأثيوبيا النظر في التغير المفاجئ الذي حدث في مواقف وفود دول حوض النيل وعلي رأسها إثيوبيا السابقة في مفاوضات سد النهضة ، والتي إتسمت في كثير من الأحيان بالمراوغة السياسية أكثر من كونها مواقف فنية تخدم مصالح البلاد الاستراتيجية في مجال الأمن المائي.

يأتي هذا العدوان علي مصر في ظروف ليست غريبة علي أحد بأن مصر الآن تمر بمرحلة فارقة في تاريخها وتفرض علينا جميعا أن نتكاتف جميعا لمواجهة ما يقابلنا من أخطار نتلقاها من كل الاتجاهات وأن الحمل أصبح ثقيلا تتحملة القيادة السياسية وحدها .. ووجب علينا جميعا الخوض في هذه المشاكل والمساهمة الجادة والوقوف صفاً واحداً خلف القيادة السياسية مساندة ومضحية بكل ما تملك من الإمكانات والامكانيات لتخطي هذه الأخطار التي ألقيت علينا  بقلوب يملؤها الحب والقوة والإصرار من أجل مصر المحروسة .. !! 

وإستجابة لرسالة الرئيس  عبد الفتاح السيسي لجميع المؤسسات
والمجتمع المدني ومطالبته لهم بتحملهم مسؤلية الدفاع عن حق مصر في حصتها المائية. 
ومن منطلق هذه الرسالة وأهمية المجتمع المدني وتأثيره علي الحكومات العربية وشعوبها نطالب جميع المؤسسات بالحراك الجاد من داخل المؤسسات المصرية والعربية المحبة لمصر ويعلنوا رفضهم
ببيانات رسمية وشجب الحصار والاعتداء الذي سيفرض علي حصة مصر المائية والذي لا يعتمد علي أي سند من القانون أو المنطق .. ضاربة عرض الحائط كل القوانين  والمواثيق الدولية ونرفض باسم مل هذه التنظيمان بالمجتمع المدني أيضا وندين كل الدول المعادية التي تساند إثيوبيا للمساس بحصة مصر المائية .. !! 
ونهيب بكل القوي المجتمعية للتحرك علي كل المستويات لمساندة القيادة السياسية في المحافل الدولية عربيا ودوليا كما نهيب ايضا بالنقابات والمؤسسات القانونية والمهتمين بالعمل المجتمعي بتكثيف العمل علي شجب وتحريك القوي المجتمعية للوقوف قانونيا ضد هذا الصلف الإثيوبي. 
كما نطلب تحركا حقيقيا من نقابة المحامين بنصر والنقابات الحقوقية العربية ومن مجلس النواب صوت الشعب .. 
كما نأمل من نادي القضاة إصدار بيان وتحريك هذه القضية بالمحافل الدولية والإتصال والتنسيق مع المؤسسات القضائية العربية والعالمية والتي أبرمت معها بروتوكولات تبادل المعلومات والخبرات التعاون في المحال القضائي  
كما نهيب برجال اعمال مصر والذين لهم شركات وأعمال بافريقيا وإثيوبيا علي وجهت بخصوص التحرك بقوتهم المالية وعلاقاتهم القوية بالحكومات الأفريقية والدولية في كل مكان .. 
كما نتوجه الي وزارة الري والزراعة بالتحرك مع خبراء المياة بالعالم والدعوة الي  مؤتمر عالمي سريع علي أرض مصر  يشارك فيه خبراء المياه والكيانات المائية بالعالم ..!!  
وكما أتوجه الي باقي مؤسسات الدولة التحرك اليومي وان يكون حديثنا وتحركنا وإجتماعاتنا تكون حول المياة ومشكلة إثيوبيا وحصة مصر والتي تمثل خطراً كبيرا سيداهم  وطننا إذا إستمرت إثيوبيا في غيها دون مواجهة قوية .. كما لا يخفي علي أحد اننا نواجه حربا جديدة وتحتاج منا أن نكون جميعا جيشا واحداً لمواجهة  الحصار الذي يفرض علينا بقطع مياة النبل علي الجربان في مجرها التاريخي.

ونؤكد للجميع للقاصي والداني أن معركة المياه لنا هي معركة وجود .. ونحن جميعا المصرين شهداء علي أرض إثيوبيا اذا لزم الأمر ..!!  


د. ابراهيم ابوذكري 
رئيس الاتحاد العام للمنتجين العرب


‎مؤتمر عالمي بالقاهرة لخبراء المياه والكيانات المائية بالعالم


البث المباشر لقناة المونديال

Apu Tv