‎دورالثقافة الرياضية في دعم التواصل والعلاقات بين شعوب القارة الأفريقية

مكتوب بواسطة فريق المونديال
  • منذ 1 شهر
  • 38


‎دورالثقافة الرياضية في دعم التواصل والعلاقات بين شعوب القارة الأفريقية

في ندوة الثقافة الرياضية والتواصل مع أفريقيا :
د حنان يوسف تدعو  لمواجهة تجاوزات الاعلام الرياضي وتطلق مدونة أخلاقيات اعلامية  :
د. حنان يوسف : التجاوزات خطيرة وتسيء لعلاقتنا مع الأشقاء الأفارقة :
————
اكدت الدكتورة حنان يوسف رئيسة المنظمة العربية للحوار وعميدة كلية اللغة والاعلام بالاكاديمية البحرية ، بان هناك كثير جدا من التجاوزات في اداء الاعلام الرياضي من شانها ان تضر بقوة العلاقات بين مصر والأشقاء الأفارقة .
واضافت  ان الاعلام والثقافة الان هي القوة الناعمة التي يجب ان يتم الاعتماد عليها قي ترسيخ علاقات شعبية قوية وجيدة مع الدول الأفريقية التي تربطنا بها وحدة الهدف والمصير وخصوصا مع رئاسة مصر الحالية للاتحاد الافزيقي برئاسة  الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية .
وان هناك أهمية الان لبناء اعلام نظيف يدعو الي تغيير الصورة الذهنية السليبة عن أفريقيا التي تقدم في الاعلام الرياضي المصري .
جاء ذلك خلال فاعليات الأمسية الثقافية التي نظمتها امانة الموتمرات بالمجلس الأعلى للثقافة تحت رعاية الأستاذة الدكتورة/ إيناس عبد الدائم - وزيرة الثقافة وامانة  الأستاذ الدكتور/ هشام عزمي - الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة بعنوان "دورالثقافة الرياضية في دعم التواصل والعلاقات بين شعوب القارة الأفريقية".- وأدارها  الدكتور/ شريف عوض - أستاذ علم الاجتماع / رئيس الإدارة المركزية للشعب واللجان الثقافية بالمجلس الأعلى للثقافةودلك مساء امس الثلاثاء ٢يوليو بالمجلس الاعلي للثقافة بالقاهرة .
وقد أعلنت  الدكتورة حنان يوسف خلال مداخلتها عن مشروع  مدونة أخلاقيات الاعلام الرياضي والتي قامت بإعدادها بالشراكة بين عدد من الجهات بالتعاون بين المنظمة العربية للحوار ولجنة الاعلام بالمجلس الاعلي للثقافة والاتحاد المصري للرياضة للجميع ودعت الي ضرورة التدريب عليها والتمسك بها من قبل كافة منصات الاعلام الرياضي .
وتنص المدونة علي عدد من المعايير المهنية التي يجب ان يلتزم بها العاملون في الاعلام الرياضي من حيث ضرورة الالتزام بالدقة والموضوعية والصدق وعدم التحيز او تبني انتماء رياضي بعينه اثناء التغطية فضلا عن عدم السخرية او المساس بالأديان والعادات والثقافات للشعوب الاخري الأفريقية الشقيقة ط
وشارك في الأمسية عدد من المتخصصين في مجال النقد والإعلام الرياضي وأساتذة علم الاجتماع والعلوم السياسية والاقتصادية؛ من بينهم د.أحمد زايد  ود/ محمد سالمان ود.مسعد عويس ود.ياسر أيوب ود مني الحديدي ود يحيي قاسم بالإضافة الي إعلاميين من السودان وتشاد وعدد من الدول الأفريقية .
وتأتي الأمسية بمناسبة استضافة جمهورية مصر العربية لكأس الأمم الأفريقية 2019؛ وتولي مصر رئاسة الاتحاد الافريقي.
/


‎دورالثقافة الرياضية في دعم التواصل والعلاقات بين شعوب القارة الأفريقية


البث المباشر لقناة المونديال

Apu Tv