يحي زكريا يكتب عن رحلات الرئيس المكوكية

مكتوب بواسطة فريق المونديال
  • منذ 16 يوم
  • 39


يحي زكريا يكتب عن رحلات الرئيس المكوكية

خلال الفترة الماضية كانت مصر في المجال السياسي والرياضي  تتصدر عناوين الصحف  العربية والعالمة والأفريقية  وكثرت المقالات والتعليقات حول التحرك المصري وخاصة رحلات الرئيس عبد الفتاح السيسي المكوكية من أقصي العالم إلي أقصاه  ووجدنا في مقال كتبه الكاتب الصحفي حاتم زكريا في عمودة الشهير تحت عنوان (في المليان) الذي   وجه فيه  رســالة وتــســاؤل لوزير الشباب والرياضة 
يقول الكاتب يحي زكريا .. لا أعتقد أن سفر رئيس الدولة الى الخارج للقيام بمهام استراتيجية وحيوية غاية فى الأهمية لمصر وللقارة الإفريقية هو السبب فى حدوث ذلك التدهور الحاد والمتابعة غير اللائقة فى التغطية الإعلامية والصحفية لدورة الألعاب الافريقية الثانية عشرة التي استضافتها المغرب من 19 الى 31 أغسطس الماضي وكانت مصر تدافع فيها عن لقبها كبطل للدورة السابقة التي جرت بالكونغو فى عام 2015 ..
فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي بصفته رمز مصر التاريخ والحضارة ورئيساً للاتحاد الإفريقي فى دورته الحالية انشغل بالفعل بحدثين مهمين فى آواخر شهر أغسطس .. الأول بمدينة بياريتز الساحلية الفرنسية التي استضافت مؤتمر الدول السبع الصناعية الكبري والذى أفرد فى جدول أعماله المزدحم ركناً مهماً للشأن الإفريقي ، والثاني استقبلته مدينة يوكوهاما اليابانية تحت مسمي "المؤتمر الدولي السابع للتنمية الإفريقية " ومن عنوانه نعرف الهدف من انعقاده تحت رئاسة مصر       و اليابان .. 
وكان الرئيس السيسي على موعد فى طريق عودته من اليابان مع حدث ثالث تراه القيادة والشعب المصري فى غاية الأهمية ، ألا وهو زيارة عمل ومحبة تؤكد على عمق الصداقة والمصالح المشتركة بين الشعبين الشقيقين المصري والكويتي ، وفيها التقي الرئيس بكبار المسئولين بالكويت وعلى راسهم الشيخ صباح الأحمد الجابر أمير الدولة . وبحثوا تعزيز العلاقات القائمة بين البلدين فى كافة المجالات .. 
ولأن الرئيس السيسي إنسان .. ومهما حباه الله من قدرة على التحمل وبذل الجهد فلا يمكنه فى ظل تلك الأحداث والظروف التي أشرت إليها أن يتابع أيضاً وبنفسه البعثة الرياضية الكبري التي شرفت بلدها فى هذه الدورة ، ولكنها لم تلق الرعاية الواجبة رغم إن قوامها وصل إلى 422 فرداً شاركوا فى 24 لعبة .. وحققت البعثة ما لم تحققه أي بعثة مصرية فى أي دورة افريقية سابقة منذ بدايتها عام 1965 .. فاز أبطال وبطلات مصر بــ 273 ميدالية ( 102 ذهبية و 98 فضية و 73 برونزية ) .. بينما كان إجمالي عدد الميداليات التي فازت بها مصر فى الدورة السابقة قد وصل الى 217 ميدالية .. 
وإنطلاقاً من إهتمام الرئيس السيسي بالشباب وتشجيعهم نأمل من وزارة الشباب والرياضة والوزير الشاب د.أشرف صبحي أن يعمل وفى أقرب فرصة لتكريم أبطال دورة الألعاب الإفريقية الأخيرة بما يتلائم مع ما حققوه لبلدهم من إنجاز غير مسبوق ، وتم التعامل معه إعلامياً كما يتم مع مباريات دوري الدرجة الثانية لكرة القدم .. 
وللتدليل على ذلك مطلوب من الوزارة أن تطلق مسابقة بين الجماهير يفوز بجائزتها الكبري من يعرف أسماء أبطال مصر وإفريقيا فى هذه الدورة !! 
لقد سبق وأن كرم الرئيس السيسي أعضاء منتخب مصر الذين فازوا فى مقدونيا يوم 18 أغسطس ببطولة العالم لكرة اليد للناشئين تحت 19 سنة واستقبلهم الرئيس بعد ساعات من عودتهم إلى القاهرة ومنحهم وسام الرياضة من الطبقة الأولي .. كما كرم الرئيس - قبل ذلك بعدة أيام - زملائهم أعضاء منتخب مصر لكرة اليد للشباب تحت 21 سنة لفوزهم ببرونزية بطولة العالم بأسبانيا ، وذلك خلال المؤتمر السابع للشباب الذى عقد بالعاصمة الإدارية الجديدة يومي 30 و 31 يوليو الماضي .. 
وأرجو أن يكون التكريم لائقاً بالفعل ، فإلي جانب المطالبة برفع قيمة الحافز المادي لأصحاب الميداليات خاصة من نجح منهم فى التأهل لدورة الألعاب الأوليمبية بطوكيو 2020 ، نأمل أن تصدر وزارة الشباب " كتيبا " عن كل بطل منهم بشئ من التوسع .. لأن ما أشارت إليه وسائل الإعلام هو أسماء هؤلاء الأبطال وكأنهم يتحدثون عن أبطال فى صفحات الحوادث يجب المرور عليهم سريعاً ! 
إن عمل دراسة " تحليل مضمون " حول ما تم بثه ونشره فى مصر عن دورة الألعاب الإفريقية سيجعلك تتساءل عن هوية من شكل البعثة المصرية للدورة ومن المسئول عن توفير التغطية الإعلامية الواجبة لها واللائقة بها ، وهذا ليس لكون الرئيس السيسي هو رئيس الدورة الحالية للاتحاد الإفريقي ، ولكن لأن ما حدث ينقش بحروف بارزة فى تاريخ الرياضية الإفريقية والمصرية ..


يحي زكريا يكتب عن رحلات الرئيس المكوكية يحي زكريا يكتب عن رحلات الرئيس المكوكية يحي زكريا يكتب عن رحلات الرئيس المكوكية


البث المباشر لقناة المونديال

Apu Tv