وزير الثقافة والسياحة والآثار العراقي يعزي في وفاة الفنان محمود الجندي

مكتوب بواسطة شريف
  • منذ 12 يوم
  • 28


وزير الثقافة والسياحة والآثار العراقي يعزي في وفاة الفنان محمود الجندي

الحمداني: يعزي الشعب العربي والثقافة المصرية برحيل الفنان الكبير محمود الجندي.

بعث معالي وزير الثقافة والسياحة والاثار الدكتور عبد الامير الحمداني ببرقية تعزية الى وزير الثقافة في جمهورية مصر العربية بوفاة الفنان المصري الكبير محمود الجندي الذي وافاه الاجل اثر نوبة قلبية حادة وفقا لما نشرته وسائل اعلام مصرية. وكان الفنان الراحل قد زار العراق مؤخرا واعلن تضامنه مع الشعب العراقي في معركته ضد الارهاب واشاد ببسالة اجهزته الامنية وحشده الشعبي الذي كسر شوكة الارهاب في المنطقة. وتجدر الاشارة الى ان الفنان الجندي كان طوال مسيرته الفنية جزءا من صناعة القيم الايجابية في مجمل اعماله السينمائية والمسرحية والتلفزيونية وحظي بشعبية كبيرة بين الجمهور العربي. وفي ادناه نص برقية التعزية التي بعثها الوزير الحمداني:

بسم الله الرحمن الرحيم
يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَّرْضِيَّة فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي ” 
صدق الله العلي العظيم ”

معالي وزير الثقافة في جمهورية مصر العربية الدكتورة ايناس عبدالدايم المحترمة 
نهديكم اطيب التحايا 
تلقينا ببالغ الاسى نبأ وفاة الفنان العربي الكبير محمود الجندي الذي عرفته الشعوب العربية ومنها الشعب العراقي باعماله الفنية الملتزمة التي عبرت عن قضايا وهموم  وتطلعات الأمتين العربية والاسلامية. 
وفي الوقت الذي نستذكر فيه عمق العلاقة الاخوية التي تجمع الشعبين العراقي والمصري من الناحيتين التاريخية والثقافية فأن اخوتكم العاملين في وزارة الثقافة يقدمون لكم اخلص التعازي برحيل الفنان الفقيد الذي زار العراق مؤخرا وترك في نفوس العراقيين اثرا طيبا عبر تضامنه مع مواقف الشعب العراقي واجهزته الامنية وحشده الشعبي في مقارعة قوى الظلام والضلالة المتمثلة بعصابات داعش الارهابية والجهات التي تقف خلفها..
نسأل البارئ جلت قدرته ان يتغمد الفنان الراحل برحمته الواسعة وان يلهم ذويه الصبر والسلوان وان يمن على الشعبين الشقيقين في العراق ومصر بالامن والسلام الدائمين..
تقبلوا خالص تعازينا وانا لله وانا اليه راجعونً والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
 
اخوكم: الدكتور عبد الامير الحمداني/ وزير الثقافة والسياحة والاثار في جمهورية العراق    
بغداد


وزير الثقافة والسياحة والآثار العراقي يعزي في وفاة الفنان محمود الجندي


البث المباشر لقناة المونديال

Apu Tv