باقى من الزمن


Days

Hours

Minutes

Seconds

من بيان مجاهد أبو الهيل رئيس شبكة الإعلام العراقي

مكتوب بواسطة خالد ندا
  • منذ 1 شهر
  • 91


من بيان مجاهد أبو الهيل رئيس شبكة الإعلام العراقي

شبكة الإعلام العراقي.. عام من الانجازات والإصلاحات

بمناسبة مرور عام على تسلمنا رئاسة شبكة الاعلام العراقي بتاريخ 11 / 9 / 2017، ورغم التحديات التي واجهتنا وكثرة المعوقات التي وضعها الآخرون بطريقنا والميزانية التي لا تزيد عن رواتب الموظفين بدينار واحد مع كثرة الديون التي ورثناها من الإدارات السابقة البالغة اكثر من 40 مليار دينار، نستطيع القول ان شبكة الاعلام العراقي حققت خلال هذا العام، قفزة نوعية في جميع مفاصل العمل المؤسساتي والاعلامي، وتمكنت الادارة الجديدة والفريق الذي يعمل معها وفي وقت قياسي من تحقيق ثورة اصلاحية وتحول كبير في اداء الشبكة، وفي مايلي بعض الانجازات المتحققة:

  1.   اطلاق قناة العراقية الدولية  IMN بجودة عالية وبجهود ذاتية، وباكج كرافيك جديد يتضمن الهوية العراقية من خلال توظيف الجمل الموسيقية والالوان والفونت واستحداث دورة برامجية تضمنت العديد من البرامج الجديدة والمتنوعة، فضلا عن تتفيذ خطة اخبارية متكاملة على مدار ٢٤ ساعة.
  2.  تشكيل غرفة الاخبار المشتركة لجميع وسائل الشبكة الاعلامية بهدف توحيد الخطاب الاعلامي، ونقل معطيات العمل من السياق العشوائي الى منظومة واحدة تقدم مادة اعلامية وفق نمط يعكس سياسة الشبكة وهوية واحدة للمخرجات الخبرية.

  1. اطلاق وكالة الانباء العراقية (واع) بأربع لغات وتكليف (4)رؤساء تحرير للاشراف على الاخبار باللغة العربية و(3) رؤساء تحرير للاشراف على اللغات الانكليزية والكردية والتركمانية.

4.  اطلاق قناة ناطقة باللغة الكردية وصحيفة الصباح الكردية للتواصل مع شعبنا الكردي وايصال صوت الوطن الغائب عنهم لسنوات طويلة، اضافة الى وكالة أنباء باللغة الكردية.

5. تحديث قناة العراقية التركمانية، وإطلاق وكالة أنباء باللغة التركمانية، فضلا عن التحضير لإطلاق جريدة “الصباح التركمانية” للتواصل مع المكون التركماني وتعزيز هويته الوطنية .

6.  تأسيس مديرية الاعلام الالكتروني تمهيدا لتحويل العمل الاعلامي الى النمط الالكتروني الرقمي واستحداث تطبيقات وصفحات جديدة لجميع منصات الشبكة الإعلامية .

7. اطلاق التطبيقات الالكترونية الخاصة بوكالة الانباء العراقية وقناة العراقية IMN.

8. اطلاق نوافذ الكترونية جديدة خاصة بالشبكة عبر مواقع الفيسبوك والتيلغرام والانستغرام واليوتيوب وتويتر.

9.استحداث قسم الابداع والذي تولى مسؤولية انتاج الكرافكس والبرومشن والفواصل لجميع الوسائل الاعلامية في الشبكة وفق خطة ودراسة تستوعب الهوية الوطنية والحضارية لبلاد الرافدين وتأسيس هوية فنية للشبكة وشاشاتها . 

10. تأسيس المركز الوثائقي الوطني مع البدء باستعادة الارشيف الوطني المسروق وترميم الذاكرة الفنية العراقية، اذ يتولى مسؤولية ارشفة الافلام والصور والوثائق ليس للشبكة فحسب، انما على المستوى الوطني ايضا.

 


من بيان مجاهد أبو الهيل رئيس شبكة الإعلام العراقي


البث المباشر لقناة المونديال

Apu Tv
استطلاعات الرأي المونديال