ملتقى الاعلام يوصي بتسهيل عمل القنوات الفضائيه

مكتوب بواسطة محمد مختار
  • منذ 4 شهر
  • 171


ملتقى الاعلام يوصي بتسهيل عمل القنوات الفضائيه

كتب : محمد طوالة

أوصى الملتقى الأول للإنتاج الإعلامي ( تحديات وحلول ) والذي نظمته الشعبه العامه للاعلام ومنتجي الاذاعه والتليفزيون والسينما والمسرح برئاسة الدكتور ابراهيم ابوذكري تحت رعايه الاتحاد العام للغرف التجاريه بضرورة التواصل مع وزاره الاستثمار لعمل التسهيلات اللازمة للقنوات الفضائيه المنتشرة على مدار 7 درجات غرب وتخفيف الأعباء عن المنتج الجاد الهادف لتقديم محتوى متميز له بالتصوير في الأماكن الخاصه بالدوله برسوم رمزيه .

وأوضح ابوذكري : أن توصيات لجنه الاستثمار بالملتقى شملت ضرورة التواصل مع وزاره الاستثمار لعمل التسهيلات اللازمة للقنوات الفضائيه على مدار 7 غرب وعمل حصر بها ومخاطبتها وتقنين أوضاعها لتبث من مصر وأيضا لجذب الشركات التي تسعى لإطلاق قنوات فضائية جديده وتقنين أعمالها قانونا للحفاظ على المستثمر المصري داخل مصر وجذب المستثمرين العرب وحمايه المجتمع المدني.

وأيضا توفير المناخ المناسب لعمل مشغلي الأقمار الصناعيه وتقنين أوضاع مكاتب تشغيلها في مصر ووضع الضوابط اللازمه لها.

والعمل على عقد مؤتمر بالقاهرة بحضور جميع مشغلي الأقمار الصناعيه والاجنبيه المتواجدين بالدول العربيه لتوفير بروتوكولات تعاون فيما بينها وبين الشعبه وذلك حمايه للمصنفات الفنيه والإنتاج الاعلامي المصري والحد من القرصنه على منتاجاتنا الفنيه.

وأضاف ابوذكري: بينما توصيات لجنه الانتاج بالملتقى شملت تخفيف الأعباء عن المنتج الجاد الهادف لتقديم محتوى متميز بالسماح له عند بالتصوير في الأماكن الخاصه بالدوله برسوم رمزيه إلى جانب ضرورة الارتقاء بالذوق العام عن طريق زياده المحتوى الثقافي.
وحمايه صناعه الدراما المصريه عن طريق منع اذاعه وبث الدراما المدبلجه.

إلى جانب تشكيل لجنه مشتركه من وزاره الماليه والضرائب لحل مشاكل المنتجين باعتبار الدراما المصريه سلعه عربيه والتعاون بين قطاعات الدوله الانتاجيه والمنتجين من القطاع الخاص لإنتاج دراما ضخمه بهدف عمل رساله اعلاميه جيده.

كما شملت التوصيات الانتاجيه التعاون مع القنوات الفضائيه المصريه لتشجيع المنتج الجيد ومحاربه الردئ منها بحيث نعمل على دعم المنتج الجيد الذي يعكس الواقع الحقيقي بابعاده السياسيه والثقافيه و الاجتماعيه.
والعمل على جذب الشركات الاجنبيه للتصوير بمصر والعمل أيضا على خفض التكاليف الانتاجيه بتخفيض أجور الفنانين والفنيين دون المساس بالقيمه الإنتاجيه


ملتقى الاعلام يوصي بتسهيل عمل القنوات الفضائيه


البث المباشر لقناة المونديال

Apu Tv