كلمه الدكتور ابراهيم ابوذكري في ندوه الإذاعيين العرب بجامعه القاهره

مكتوب بواسطة طواله
  • منذ 5 شهر
  • 182


كلمه الدكتور ابراهيم ابوذكري في ندوه الإذاعيين العرب بجامعه القاهره

 

وجه الدكتور ابراهيم ابوذكري رئيس الاتحاد العام للمنتجين العرب في بدايه كلمته في بدايه افتتاح ندوه صوره المحامي في السينما المصريه والتي نظمها الاتحاد بمسرح كليه الحقوق جامعه القاهره التحيه الي رئيس الجامعه الدكتور محمد الخشت والي الدكتور صبري السنوسي عميد كليه الحقوق..

مضيفا انا سعيد جدا النهارده اني قاعد وبشوف ابنائي طلاب كليه الحقوق خاصه انني لدي ولدين خريجي كليه الحقوق جامعه القاهره والتي اعتبرها من الكليات الرائدة والمتصله بجميع مجالات حياتنا فخريج كليه الحقوق بعتبره من النخبه المثقفه نظرا لانه دارس لجميع العلوم الحياتية الهامة جدا في حياتنا العملية.

انا مش هخوض كثيرا في كلمتي عن الناحيه القانونيه خاصه انني في حضره رموز الكلمه وكوكبه من المثقفين القانونيه خاصه المستشار أمير رمزي والدكتور إيهاب رمزي والسيد عميد كليه الحقوق واساتذه لكليه.

 ولكني سأتحدث عن موضوع هام جدا وهو سد النهضه ومن هنا احب ان اخبركم اننا شوف نطلق حمله خلال الأيام القادمه نتناول من خلالها المؤامرة التي تدبر حاليا علي مصر و تهدف لتسطيح الفكر لدي الشعب المصري مثلما حدث من قبل من خلال مؤامره سابقه تمثلت في خلق حاله من الفوضى الخلاقة في مصر والتي أثرت علينا بشكل كبير خاصه في اهم قضايانا حاليا وهي قضيه مياه النيل وسد النهضة فهناك أيضا اعتداءات تركيه على المياه في سوريا والعراق والفترة القادمه ستظهر أزمة كبيره جدا في العالم العربي عن المياه.

ومن هنا فكرنا في إطلاق مبادره وحمله كبيره لمواجهة موضوع المياه في العالم العربي وهنا أوضح ان الإعلام مقصر بشكل كبير في تناول القضايا الهامه والاساسيه مثل ازمه كورونا وشد النهضه ويلجأ حاليا بتناول قضايا فرعيه غير هامه ولا تهم المجتمع مثل ازمه ياسمين عبد العزيز وجوازها وطلاقها وكلها مواضيع فرعيه تافهه لاتستحق التناول الاعلامي والاهتمام بها بهذا الشكل الكبير.

واتمنى اليوم من خلال ندوتنا ان نضع ايدينا على بعض القضايا الهامه التي يمكن تناولها دراميا ونتمنى من الدوله تدعيم الدراما الهادفه والتي تسهم في حل العديد من القضايا الهامه.

 

فالدراما هي القوه الناعمه والوحيده التي تصل إلى الوجدان العربي وهيا وسيله التواصل الفعليه مع الشارع العربي وتنميه الوجدان العربي بجمهوريه مصر العربيه.

 

وقضايانا القوميه والعربية والسياسيه والاستثماريه والسياحيه جزء كبير منها هو موضوع الدراما فهي اللغه الوحيده المشتركة بينا وبين بعضينا بعيدا عن السياسه فهي حلقه الوصل بين الشعوب العربية.

 

ومن هنا فكرنا كاتحاد منتجين عرب وشعبه المبدعين العرب وشعبه الإذاعيين العرب المتخصصه ان نلجأ الي تصحيح صوره الدراما العربية ومسيره الدراما وان نتناول القضايا الهامه حيث أن هناك خلط في الدراما دائما حيث يتناول نموذج سلبي وينتصر على الايجابي في النهايه ولكن العكس هوا الذي من المفترض أن يحصل حيث لابد من تناول الايجابي ويكون هوا المنتصر وليس السلبي ويكون هناك منهج جديد في التناول الدرامي ولازم نصل الي التخصص وعشان كدة لما اختارنا كليه الحقوق جامعه القاهره وهي الجامعه الرائدة في العالم العربي كله وتعتبر من كليات الحقوق الأوائل في العالم كله وهي الوسليه الوحيده التي نلجأ إليها فيها لحل مشاكلنا خصوصا ان توجهنا خلال الفتره المقبله الي الناحيه القانونيه والمرحلة الجايه هي مسائل القانون والفكر السليم..

وأعتقد انكم القاعده السليمه جدا.. واشكركم جدا وشكرا لجامعه القاهره وشكرا للدكتور صبري السنوسي على استضافتنا اليوم.


كلمه الدكتور ابراهيم ابوذكري في ندوه الإذاعيين العرب بجامعه القاهره


البث المباشر

قناة الإتحاد