كلمة الامين العام للبيئة والتنمية المستدامة بملتقي الاعلام البيئي بالكويت

مكتوب بواسطة
  • منذ 11 شهر
  • 431


كلمة الامين العام للبيئة والتنمية المستدامة بملتقي الاعلام البيئي بالكويت

الامين العام للبيئة والتنمية المستدامة السيدة وجدان العقاب تلقي كلمة بافتتاح الملتقي الاول للاعلام البيئي الذي عقد بالكويت اول امس وهذه نص الكلمة 

كلمة رئيس مجلس إدارة الجمعية الكويتية لحماية البيئة
وأمين عام الأمانة العامة للبيئة والتنمية المستدامة 
بالإتحاد العام للمنتجين العرب
وجدان علي العقاب بحفل افتتاح الملتقي الاول للاعلام البيئي الذي عقد يوم الثلاثاء الموافق 22/1/2018 وهذا نص الكلمة 

معالي الشيخ طلال العذبي الصباح            المحترم
وكيل وزارة النفط ممثل معالي وزير النفط ووزير الكهرباء والماء الدكتور خالد علي الفاضل راعي الحفل.

السادة الحضور
ضيوفنا الكرام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،
للإعلام منصات تخصصية منذ سنوات سابقة.. وها هو الإعلام البيئي يظهر على الساحة العربية مدفوعاً بأهمية كبيرة اكتسبها من الاهتمامات الدولية المتنامية بالبيئة وفروعها .. حتى باتت مقرونة ومتداخلة مع خطط التنمية المستدامة.
ولما كان الإعلام العربي البيئي بحاجة للتمازج معا في كيان واحد وجسد واحد لضخ دماء جديدة في شرايينه توافقا واتساقا مع التوجهات العربية والعالمية بأهداف التنمية المستدامة .. تولدت فكرة إنشاء الأمانة العامة للبيئة والتنمية المستدامة.. والتي حملتها وتقدمت بها في مبادرة شخصية إلى الإتحاد العام للمنتجين العرب بالقاهرة والذي يعمل من خلال مجلس وزراء الإعلام العرب في جامعة الدول العربية .. وما أذهلني هو سرعة الاستجابة بإنشاء الأمانة وصدور قرار بذلك مرفوقاً بقرار تعييني أميناً عاما لها.
ومنذ ذلك الوقت شرعت في إطلاق باكورة أعمالها بالتزامن مع فعاليات مونديال القاهرة للإعلام في دورته السابعة للعام 2018 .. واليوم نواصل إنطلاق أعمال الأمانة من دولة الكويت من خلال مؤتمر الإعلام العربي البيئي الأول بعنوان "اليوم الدولي لمنع استخدام البيئة في الحروب والنزاعات العسكرية" وذلك بالتعاون مع الجمعية الكويتية لحماية البيئة.. والتي أتشرف برئاستها.. وبرعاية كريمة من وزير النفط ووزير الكهرباء والماء الدكتور خالد علي الفاضل .. وبرعاية استراتيجية من شركة نفط الكويت التي أتقدم لقيادييها بخالص الشكر والتقدير على دعمهم للأعمال التطوعية واهتمامهم بمسيرته .. وبحضور لفيف من النخب الإعلامية والبيئية الكويتية والعربية .. وذلك لإلقاء الضوء على التجارب العربية بهذا الخصوص.

الحفل الكريم ،،
يسرني أن أتقدم بالشكر والتقدير للجهات والقيادات التي كان لها التميز في دعم مسيرة العمل البيئي عامة والإعلام البيئي خاصة، وغرة التكريم أقدمها لمعالي وزير النفط ووزير الكهرباء والماء الدكتور خالد علي الفاضل على كريم رعايته للمؤتمر وفعالياته.
وكما يطيب ليّ أن أتوجه بالشكر والثناء لمعالي وكيل وزارة النفط الشيخ طلال العذبي الصباح لتشريفنا بحضوره ممثلا لمعالي الوزير .. والشكر موصول لشركاء النجاح في المؤتمر من القيادات والكوادر المشاركة في الفعاليات.. 
شريكنا الدبلوماسي وزارة الخارجية ممثلة بمعالي نائب الوزير الأستاذ خالد الجارالله الذي لم يتوانى يوماً في دعم مسيرة الجمعية الكويتية لحماية البيئة في تسهيل مهامها الخارجية بعناية الوزارة الموقرة واليوم يدعم الأمانة من خلال تسهيل مهامها في التواصل عربياً.
والشركاء بوزارة الداخلية وعلى رأسهم الفريق عصام النهام وكيل الوزارة ومن سبقه من القياديين في هذا المنصب الحساس على مدى سنوات خاصة بتوقيع مذكرة التفاهم الفريدة من نوعها والتي توقع لأول مرة جامعة بين جمعية نفع عام ووزارة سيادية مثل وزارة الداخلية والتي ذيلت بتوقيع سعادة الوكيل السابق الفريق محمود الدوسري والتي تعزز تعاوننا مع شرطة البيئة.
وفي القريب من الأيام سيتم توقيع مذكرة مثيلة مذيلة بتوقيع سعادة رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن محمد خالد الخضر والذي له بصمة واضحة على مسيرة الإعلام البيئي في الجمعية من خلال تذليل الصعاب في استخدام أدوات لا تملك جمعيات النفع العام بالوصول إليها لرصد القاصي والداني في هذه الأرض.
والشركاء بوزارة الإعلام وأخص بالشكر وكيل الوزارة السابق الأستاذ طارق المزرم على دعمه المتواصل وممثل الوزارة اليوم سعادة الوكيل يوسف مصطفى.
والشكر موصول للهيئة العامة للبيئة صاحبة الحق الأصيل للعمل البيئي بدولة الكويت وذات الأداء المتميز وعلى رأسها سعادة الشيخ عبدالله الأحمد الصباح .. وباقة طيبة من الشكر والتقدير أقدمها لقيادات شركة نفط الكويت على دعمهم الاستراتيجي لباكورة أعمال الجمعية والأمانة.. وأخص بالثناء والتقدير مجموعة العلاقات العامة والإعلام بقيادة المهندس محمد البصري وفريق عمل معرض الشيخ أحمد الجابر للنفط والغاز.
السيدات والسادة ،،،
أتقدم من الحضور الكريم .. تلك النخب الكويتية والعربية التي تزين مجالي العمل الإعلامي والبيئي ومجال الإعلام البيئي .. لتشريف أعمال المؤتمر بنتاج متخصص يثري محاضرات وجلسات المؤتمر.
وفي ختام كلمتي لا يفوتني أن أتمنى للسادة ضيوف المؤتمر من الخبراء العرب طيب الإقامة في بلدهم الثاني الكويت .. وكما أن أتمنى للمؤتمر الخروج بحزمة من التوصيات الداعمة لمسيرة العمل الإعلامي العربي ترسيخا لرسالة الأمانة العامة للبيئة والتنمية المستدامة وهي (الإرتقاء بالإعلام البيئي العربي ليكون جسداً عربياً متكاملاً).. وتعزيزا لرؤيتها بقيادة توعية الكيانات الإعلامية العربية لإنتاج تلفزيوني بيئي    توعوي واعٍ.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،


كلمة الامين العام للبيئة والتنمية المستدامة بملتقي الاعلام البيئي بالكويت


البث المباشر لقناة المونديال

Apu Tv