شعبة الاعلام تعلن عن إنشاء اللجنة العليا الدراما العربية ،،

مكتوب بواسطة فريق المونديال
  • منذ 8 شهر
  • 338


شعبة الاعلام تعلن عن إنشاء اللجنة العليا الدراما العربية ،،

اعلنت الشعبة العامه للاعلام ومنتجي الاعمال الفنيه باتحاد الغرف التجارية إنشاء لجنه عليا للدراما العربيه تضم منتجي الدراما علي مستوي الدول العربيه وذلك بالتنسيق مع الاتحاد العام للغرف التجارية ومدينة الانتاج الاعلامي خلال الفترة القادمة. 

وكان فكرة تكوين لجنة عليا الدراما طرحت بملتقي المنتجين بحضور معالي اسامه هيكل  رئيس مدينة الانتاج والسيد احمد الوكيل رئيس الاتحاد ومن جهته أعلن الدكتور إبراهيم ابوذكري رئيس الشعبة خلال اجتماع مجلس الإدارة والذي عقد بمقر الاتحاد بوسط البلد مشيرا ان هناك تحديات تواجه الدراما المصريه والعربية وتهدف اللجنه الي مواجهة تلك التحديات والتي تقف حجر عثرة امام الإنتاج الدرامي الجيد والمامول كما تهدف الي تطوير وحل ازمات الدراما ودعم شركات الانتاج الدراميه المختلفة وحث المنتجين ومساعدتهم في تقديم وانتاج أعمال دراميه مميزة من خلال وضع خطة عمل واضحه للجنة الفترة القادمة. 

واضاف : تستهدف اللجنه وضع حلول لأزمة الإنتاج الدرامي العربي وصعوبات تسويق وتمويل المسلسلات في عدد من الدول العربية منها مصر وسوريا من خلال استراتيجيه واضحه تتمثل في العودة الي الأعمال العربية المشتركة مثلما كان يحدث في الماضي من خلال الإعمال المشتركة التي جمعت نجوما من مصر ولبنان وسوريا والخليج العربي والتي تساهم في تسويق الأعمال الدرامية المختلفة بين الدول العربية الي جانب حل مشاكل المنتجين المختلفه من مشاكل  ماليه وغيرها مع القنوات الفضائية التي تعرض أعمالهم وضعف  وصعوبة تسويق مسلسلاتهم في الفترة الحالية. 

واشار : نتطلع في اللجنة لإحياء التراث الفني المصري العربي الارتقاء بمستوي الانتاج الفني الدرامي وذلك لتقديم دراما عربية جيدة تجسد الروح العربية المشتركة وتعكس تعزيز وتاصيل الروابط الحضارية والثقافية التاريخية للدول العربية.

ومن المنتظر ان يعلن اسماء وجهات أعضاء اللجنة خلال الأيام القليلة القادمة

وكان د  إبراهيم أبو ذكري ، رئيس الشعبة العامة للإعلام ومنتجي التليفزيون، باتحاد الغرف التجارية، تقدم بمقترح لإنشاء لجنة عليا للدراما العربية تضم منتجي الدراما على مستوى الدول العربية، وهو المقترح الذى قابله أحمد الوكيل رئيس الاتحاد بموافقة فورية. أوضح "أبو ذكرى" خلال الملتقى الأول للشعبة "ملتقى مصر للإعلام والإنتاج الإعلامي"، إن هناك تحديات تواجه الإعلام، والهدف من إنشاء هذه الشعبة هو مواجهة هذه التحديات التي تقف حجر عثرة أمام الإنتاج الإعلامي الجيد، لافتًا الى أنه منذ تحول البث من الأبيض والأسود إلى الملون ظهر المنتج الخاص وبالتالي ظهور التنافسية الإعلامية والتجويد في المجال الفني بكل أشكاله. وأوضح أنه من هنا ظهر المنتج العربي وعرف دوره، إلا أننا في مصر لا نزال نعاني من الفصل بين اختصاصات بين وزارة الإعلام ووزارة الاستثمار، ووزارة الثقافة، فهناك فرق كبير بين الإعلام والصناعة لكنهما يندمجان لتقديم المنتج الفني الجيد. جاء هذا الملتقى لطرح الأفكار الجديدة، وملامسة الأفكار المستنيرة والحديثة مع دول العالم، للنهوض بالمستوى الإعلامي في مصر ورفع قدرتها للمنافسة مع هذه الدول، وإتاحة الفرصة للدارسين للوصول للمعلومات الصحيحة.


شعبة الاعلام تعلن عن إنشاء اللجنة العليا الدراما العربية ،،


البث المباشر لقناة المونديال

Apu Tv