حملة خلي بالك علي بلادك.. القاهرة 18 يناير 2014

مكتوب بواسطة خالد ندا
  • منذ 3 شهر
  • 155


حملة خلي بالك علي بلادك.. القاهرة 18 يناير 2014

حملة خلي بالك علي بلادك.. القاهرة 18 يناير 2014

ضمن أجواء احتفالية  انطلقت من القاهرة فى 18 يناير 2014 مبادرة "خلي بالك على بلادك" والتي حضرها حشد كبير من الإعلاميين والفنانين المصريين والأردنيين.

وتحدث المشاركون خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم لاطلاق الحملة في فندق "مينا هاوس"، عن ضرورة إعادة ثقة المواطن العربي بأمته وبلده وأرضه التي نشأ بها ترعرع عليها وتعلم من خيرها وإلى تكريس المحبة والسلام والأمن بين أبناء العالم العربي، وتجسيدا لمبدأ الحوار السلمي الهادف لما فيه الخير بعيدا عن الحروب والدمار.

وتضمن الحفل الاوبريت الغنائي الأردني "كلنا بنحب مصر"، الذي تم تصوير مشاهده في القاهرة استعدادا لبثه على قنوات فضائية عدة، هو للمنتج المنفذ هدى القواسمةوقام  بالاشراف على إنتاجه مدير عام الشبكة العربية للأخبار anb محمد العضايلة، وأخرجه المخرج الأردني محمد الحواري. وكتب كلمات الأوبريت الشاعر الأردني رامي اليوسف، ولحنه الموسيقار الأردني وائل الشرقاوي وقدمته نخبة من الفنانين الأردنيين، وهم جهاد سركيس وأسامة جبور وسليمان عبود ويحيى صويص وتوفيق الدلو ومنتصر حبيب وغادة عباسي وهيفاء كمال وليندا حجازي وصفاء سلطان.

وقال الفنان الأردني زهير النوباني، خلال الحفل الذي قدمته الفنانة الأردنية غادة عباسي "إن هذه المبادرة التي انطلقت من مصر أرض المحبة والسلام والعروبة والثقافة والفنون جاءت تأكيدا لمقولة أن خط الدفاع الأول والأخير عن أي أمة هو الثقافة والفنون المرتبطة بآمال وأحلام وتطلعات الشعوب".

وأضاف، خلال كلمة ألقاها باسم الفنانين الأردنيين شكر من خلالها اتحاد المنتجين العرب والشبكة العرببة للأخبار على هذه المبادرة الخلاقة "أتينا من عمان أرض المحبة إلى القاهرة أرض الألق والعروبة لنتضامن ونسعى لتفعيل دور الفن لجعل العالم العربي الأفضل وفي المقدمة وحتى نحلم بغد مشرق متوج بالإبداع.

وقال رئيس مجلس إدارة الشبكة العربية للأخبار anb، نزار اوجي "إننا في مصر نواصل الذي بدأنا به في عمان من خلال حملة "خلي بالك على بلادك"، وهي أول حملة عربية فنية اقتصادية اجتماعية تدعو الى السلام الاجتماعي وتصحح مفاهيم عربية كانت على وشك الاندثار ونضعها بين أيدي جميع المخلصين في المجتمعات العربية".

وأضاف "أتينا إلى القاهرة نحمل معنا كل الحب ونحن نطلق الحملة للشعوب العربية كافة، لنعمل سويا على إعادة الثقة للمواطن العربي بوطنه ولنبذ العنف ولتوعية شبابنا من الذين يحاولون التغرير بهم وحرفهم عن الطريق الصحيح، وتحقيق ولو الجزء القليل من قواعد الأمن والأمان لبلادنا وهي صرخة بوجه الإرهاب، لذلك ندعو كل المؤمنين بمبادئها الى تبنيها لصالح أبناء الأمة".

وقال رئيس اتحاد المنتجين العرب، د.إبراهيم أبو ذكري "إن مبادرة "خلي بالك على بلادك" تتضمن العديد من الأنشطة والفعاليات الإعلامية والفنية والمجتمعية في بلدان عربية عدة من خلال وسائل الإعلام وعبر القنوات الفضائية من أجل مستقبل مشرق للأمة العربية"

وفى كلمته قال محمد العضايلة المشرف العام على الإنتاج ومدير عام محطة anb ، أن مبادرة "خلي بالك على بلادك" والتي تنطلق قريبا في بلدان عربية عدة؛ تسعى لتوثيق العلاقة بين المواطن وبلده وتحقق رسالة السلام والأمان في الأوطان العربية، وتعميق الأخوة التي تربط الشعوب العربية بعضها بعضا، فضلا عن تعميق مفهوم المواطنة وإحياء الانتماء للأرض، وترسيخ العديد من المفاهيم الإيجابية والأخلاقية.


حملة خلي بالك علي بلادك.. القاهرة 18 يناير 2014


البث المباشر لقناة المونديال

Apu Tv