جدل كبير بالشارع الأردني حول مسلسل جن ..!!

مكتوب بواسطة فريق المونديال
  • منذ 1 شهر
  • 53


جدل كبير بالشارع الأردني حول مسلسل جن ..!!

شركة غير اردنية احدثت أزمة كبري بالشارع الأردني  بسبب فيلم انتج خارج المملكة الأردنية الهاشمية ولكن تم تصوير مشاهده بالأماكن والمعالم الأردنية وايضا بممثلين وممثلات اردنيين وباللهجة الأردنية 
الجنس والخمور والقبل الساخنة ملخص حلقة شباب اردنيين في مسلسل"جن" من سمح بذلك لهم ؟

سرايا - علاء الذيب - ٤٦ دقيقة من الأحضان والقبل الساخنة وحب المشروب ولمس أجزاء حساسة هي مشاهد لفتيات أردنيات وشباب بعمر الورد أردنيين أيضا هي ملخص الحلقة الأولى لأول مسلسل أردني على شبكة نتفلكس العالمية بدأ عرضها منذ أيام.

من عمان الغربية ومن تلالها السبعة وفي حافلة نقل مدرسية وبتصوير عالي الدقة بطائرة مسيرة بدأت المشاهد الصاخبة لمسلسل أردني اطلق عليه اسم "جن" يصور حياة شباب أردنيين هي حتما ليست حياة تسعة وتسعين بالمئة منهم متجاوزا مقص الرقابة وهيئة الاعلام وأجهزة الدولة كافة ليرسل رسالة مؤلمة أن هذه الأعمال طبيعية جدا بانتظار أن يقلد البقية هذه الحياة وصولا الى الانحلال والحمل غير الشرعي عند البقية.

لا يخجل كاتب النص من كتابة سيناريو غربي بحت لمجتمع شرقي وعربي وإسلامي متضمنا مشاهد لا يمارسها الفجار بهذه الصورة العلنية المقززة.

ليس فقط النص بل اختار المخرج فئة الشباب الأردنيين في أخطر مراحلهم وهي العشرين من العمر، تدربوا جيدا على إتقان قبلة للجنس الآخر ونزع الملابس في لقطات أعيدت أمام الكاميرات والكومبرس عشرات المرات.

الى البتراء الجميلة وصل الشباب والداعمون لإنتاج هذا النوع من الفن الهابط وهناك لبس البعض الشماغ الأردني وأطفال استخدموا كومبرس من الاردنيين واستخدموا الربابة والقصيد البدوي الأصيل وآخر السهرة مارس الشباب متعتهم بالشرب والخلوة ببعضهم أمام الكاميرات .

من سمح بهذا التصوير من السلطات على ما يبدو أنه موافق على ما يجري فأي رسالة يريدون ايصالها للعالم وللمجتمع المحافظ الذي يرفض ان تخرج صورته بهذه الطريقة المنحرفة للعالم.

رصدت سرايا حلقة واحدة من هذا المسلسل وتفاجئت بحجم الابتذال الذي يمارس به فمسلسل ذيب وصل الى العالمية دون ان يخدش قيم المجتمع ودون ان يشجع على هذا الفجور.

حتى في القرآن الكريم لم يصور الجن بمثل ما صوره المسلسل في حلقته الأولى لكن على ما يبدو ان الجن اتخذ لايصال افكار قميئة على انها طبيعية بين شباب اردنيين .

فتاة في المسلسل تتلفظ بألفاظ شوارع خادشة لم نعتد عليها يوما ما وكأن المطلوب هو اعتبار هذه الألفاظ طبيعية جدا في المجتمع الاردني ومن شابات بعمر الورد.

يسجن كثيرون بل وقتل اردنيون لاجل منشور على صفحات التواصل الاجتماعي فكيف يسمح بتصوير حلقات مسلسل بهذه الطريقة ولماذا تدعمه هيئة أردنية.

أين دائرة الافتاء وغيرها من المؤسسات لتقول رأيها في هذا الانتاج المعيب والمخجل بحق الدراما الاردنية ولماذا يمنع انتاج الجزء الثاني من مسلسل أم الكروم الذي أحبه الأردنيون وعالج قضايا اجتماعية كبيرة بكل مهنية .

جن مسلسل يحمل رسالة خبيثة لمجتمع طالما حارب الانفلات وما زال يقاوم كل هذا الأذى الذي يستهدف قيمه وأخلاقه ولمصلحة من هذا الانتاج.

منذ الإعلان عن المسلسل دخل الآلاف لحضورة والاستمتاع بمحتواه وهاجمه كثيرون عبر العالم على صفحات التواصل الاجتماعي بكلمات كان أقلها "فضحونا الأردنية".

جن مسلسل جديد يضرب خاصرة القيم الأردنية بمباركة رسمية وبرعاية محلية ومن كتاب يريدون لهذا الوطن أن ينهار فقط.
عاجل | مصدر في الهيئة للأفلام : نحن غير مسؤولين عن محتوى الفيلم واقتصر دورنا على الموافقة على التصوير وتقديم الدعم اللوجستي للقائمين عليه وهيئة الاعلام هي صاحبة القرار في مسالة وقف بثه في حال ان تم تداوله محليا
وصادرو الأشرطة وأعتقد متل ما سمعت حيمنعو الشركة من العمل


جدل كبير بالشارع الأردني حول مسلسل جن ..!!


البث المباشر لقناة المونديال

Apu Tv