تكريم وحش الشاشة الراحل فريد شوقي في مهرجان الإسكندرية السينمائي.

مكتوب بواسطة طواله
  • منذ 6 شهر
  • 53


تكريم وحش الشاشة الراحل فريد شوقي في مهرجان الإسكندرية السينمائي.

 

تتواصل فعاليات الدورة السادسة والثلاثين من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط حيث احتفل المهرجان بمئوية «ملك الترسو» و«وحش الشاشة» الفنان الراحل فريد شوقي كأحد نجوم الفن المصري عبر تاريخة.

وحضر الاحتفالية كلا من زوجة الراحل شوقي وابنتاه عبير ورانيا وزوج الأخيرة تامر الصراف والنجوم صلاح عبدالله وعزت العلايلي وإلهام شاهين وسلوى محمد علي ولقاء سويدان والإعلامية بوسي شلبي والمخرج عمر عبد العزيز.

وتضمنت الاحتفالية عرض فيلم تسجيلي عن حياة آخر «ملوك الترسو» الذي استعرض أهم المحطات الفنية في حياته.

وتحدث الناقد سمير شحاتة مؤلف كتاب " جعلوني ملكا "عن فريد شوقي قائلا : هذا العام يوافق مئوية اثنين مهمين هما الملك فاروق آخر ملوك مصر وآخر ملوك الترسو فريد شوقي وأتذكر أنه عندما أراد الرئيس جمال عبدالناصر أن يخاطب الرأي العام العالمي أثناء العدوان الثلاثي لم يجد أكثر من فريد شوقي الذي طلب منه أن يقدم وحشية العدوان الثلاثي في فيلم " بورسعيد". وقالت زوجته: فريد شوقي صنع نفسه بنفسه وظل بطلا حتى آخر يوم في حياتة. أما الفنان عزت العلايلي الذي تحمل دورة المهرجان اسمه فقال كان يحبني جدا وشرف لي أنني عملت معه في فيلم " السقا مات" وأتذكر موقفاً لا أنساه أثناء تصوير الفيلم عندما رفض تصوير مشهد في المقابر وقال للمخرج صلاح أبوسيف انا هدخل القبر مرة واحدة.


تكريم وحش الشاشة الراحل فريد شوقي في مهرجان الإسكندرية السينمائي.


البث المباشر

قناة الإتحاد
إستطلاعات الرأي
JASCO