بروتوكول تعاون بين رئيس أكاديمية الفنون وجمعية حقوق الحيوان بحضور الكاشف

مكتوب بواسطة فريق المونديال
  • منذ 3 شهر
  • 232


بروتوكول تعاون بين رئيس أكاديمية الفنون وجمعية حقوق الحيوان بحضور الكاشف

بعد الجدل الذي دار حول أزمة تسمم الكلاب التي كانت تزعج طلاب المعهد العالي للفنون المسرحية والإهانات التي وجهت الي اصحاب القرار بالمعهد من قبل بعض  نشطاء التواصل الاجتماعي .. والبيانات التي صدرت للتوضيح والاعتذارات التي اعلنت من قبل رئيس الاكاديمية وعميد المعهد العالي للفنون المسرحية .. وبالمقابل ما كتب علي صفحات التواصل والإتصال الاجتماعي .. والغضب الذي فجرته الجمعية المصرية لحقوق الحيوان تضامنا مع ما نشر غضبا وفزعا وسبا علي وسائل التواصل الاجتماعي .. وما صرح به طلاب المعهد والأكاديمية .. كانت بمثابة مسرحية متعددة الفصول  

كتب الفصل الاخير من هذه المسرحية المزعجة  ووضعت كلمة النهاية بمكتب الدكتور اشرف ذكي بعد أن التقى ، رئيس أكاديمية الفنون ، والدكتور مدحت الكاشف عميد المعهد العالي للفنون المسرحية، مساء الأربعاء الماضي ، وعبده جو، وإنجي طارق ممثلو الجمعية المصرية لحقوق الحيوان "cart"، بأكاديمية الفنون، بحضور الفنانة فاطمة محمد على، والفنان أحمد الشريف، والفنانة منة حمدي.

تضمن اللقاء توضيح أمر تسمم الكلاب الضالة داخل المعهد العالي للفنون المسرحية الذي تم على إثره إقالة محمد يوسف، الأمين العام للأكاديمية المتسبب في هذه الواقعة بابلاغه ادارة الطب البيطري بمحافظة الجيزة .

ومن جانبه صرح الدكتور مدحت الكاشف عميد المعهد العالي للفنون المسرحية بقوله نحمد الله فقد استطعنا انقاذ عدد من الكلاب بحديقة المعهد العالي للفنون المسرحية وأكاديمية الفنون في ليلة ممطرة حتى الساعة الواحدة بعد منتصف الليل من خلال فريق متخصص من جمعية الرفق بالحيوان (عبدالرحمن يوسف وانجي طارق). وبحضور د. أشرف زكي رئيس الأكاديمية وأنا والصحفي والممثل احمد الشريف والسيدة زوجته  والفنانة فاطمة محمد علي. وذلك بمشاركة عدد كبير من طلاب المعهد والفنانين منهم منة حمدي واشرقت وأيمن مرجان  وكثيرين لا اتذكر أسمائهم الان .. في ليلة مرهقة لصعوبة البحث عن الكلاب الصغيرة والامساك بهم في الظلام خلف المبنى وبين الخشب وقطع الديكور. والأهم من ذلك هو إنقاذ الكلاب من التسمم مرة أخرى بعد أن قاموا بتناول بقايا السم الذي دسته هيئة الطب البيطري بحديقة الأكاديمية منذ أيام. وتم الاتفاق بين جمعية الرفق بالحيوان ود أشرف زكي على توقيع بروتوكول دائم لرعاية الكلاب الموجودة بالأكاديمية بشكل دائم. 

ومن جانبه صرح الدكتور أشرف زكي، إن الأكاديمية منذ فترة تعاني من انتشار الكلاب بشكل كبير وأنها تشكل خطرا على الطلاب والأساتذة والعاملين بالأكاديمية خصوصا مع وجود عدد كبير من الأطفال الدارسين بالمراحل التعليمية المختلفة.

وأضاف زكي، أنه حاول الاتصال بعدد من الجهات والأفراد المهتمين برعاية حقوق الحيوان لكنه لم يجد أي استجابة، موضحا أن ما حدث مؤخرا من  توجيه الاتهام للدكتور مدحت الكاشف ظلما بدوره بعملية تسميم لهذه الكلاب فلم يبني علي اتهام سليم ومن الواقع .. فقد كان الدكتور مدحت الكاشف ، عميد المعهد العالي للفنون المسرحية في ذلك الوقت بدولة الإمارات ولم يكن يعلم شيئا عن هذا الموضوع.

وأكد زكي، أنه اتفق مع أحد الشباب الخميس الماضي والمهتمين على رفع هذه الكلاب من ساحة الأكاديمية في سيارة خاصة مع إيداعهم في مكان آمن على أن يكون ذلك يوم الأحد الماضي، وأن فكرة تسمم الكلاب لم تكن واردة نهائيا، علما أنه شخصيا محب للكلاب، ويبرهن على ذلك بمقولة يؤمن بها لبرنارد شو تقول: "كلما ازدادت معرفتي بصاحبي زاد احترامي للكلاب"، فهو مؤمن بوفاء الكلاب جدا، ولكنه فوجئ الجمعة الماضية بما حدث وذلك من خلال مجموعة من الرسائل.

واستعان زكي، بالجمعية المصرية لحقوق الحيوان "cart" حتى يجد مكانا آمنا لباقي الكلاب الموجودة حاليا بأكاديمية الفنون، وبالفعل وقع الاتفاق على توقيع بروتوكول بين أكاديمية الفنون والجمعية المصرية لحقوق الحيوان الأسبوع المقبل، وذلك لحماية هذه الحيوانات، بالإضافة إلى عقد ندوات توعوية للطلاب داخل الأكاديمية للرفق بالحيوان.

وأجرى عبده جو، إنجي طارق ممثلو الجمعية المصرية لحقوق الحيوان، عدة فحوصات للكلاب الموجودة بالأكاديمية وإسعافها وتعليق المحاليل اللازمة لبعض الحالات الحرجة، وعلى الفور قامت الجمعية بنقل تسعة كلاب إلى مقر الجمعية في شبرامنت للعناية والرعاية بها.

يذكر أن ساحة أكاديمية الفنون شهدت الجمعة الماضية واقعة تسمم الكلاب بسم "الأستركنين" المحرم دوليا من قبل مديرية الطب البيطري، التي أسفر عنها قتل 6 كلاب ووضعها في سيارة القمامة التابعة لحي الجيزة، وقد أصدر الدكتور أشرف زكي، رئيس أكاديمية الفنون قرارا بإقالة أمين عام أكاديمية الفنون محمد يوسف، الذي ثبت بعد التحقيقات أنه هو من أبلغ مديرية الطب البيطري ضد هذه كلاب القاطنة بساحة الأكاديمية والتعامل معها بأكثر وحشية.


بروتوكول تعاون بين رئيس أكاديمية الفنون وجمعية حقوق الحيوان بحضور الكاشف


البث المباشر لقناة المونديال

Apu Tv