برنامج حفل ختام فاعليات مهرجان الجونه اليوم وتوزيع الجوائز

مكتوب بواسطة فريق المونديال
  • منذ 3 شهر
  • 181


برنامج حفل ختام فاعليات مهرجان الجونه اليوم وتوزيع الجوائز

تختتم اليوم فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان الجونة السينمائي، بعد أن استمرت فعالياته على مدى الأسبوع الماضي، بمشاركة أكثر من ٨٠ فيلما، بجانب جلسات متنوعة لصناع الأفلام ، والورش الفنية، وبحضور عدد كبير من النجوم وعلى رأسهم الفنان العالمى ذو الأصول المصرية مينا مسعود.
ويمنح المهرجان اليوم الفنان محمد هنيدي جائزة الإنجاز الإبداعي، خلال حفل الختام، لما قدمه للسينما الشبابية من نقله خلال أواخر التسعينيات، بفيلم «صعيدي في الجامعة الأمريكية»، ومن مفاجآت المهرجان خلال حفل الختام أن يسلم له التكريم الأبطال الذين شاركوه بطولة العمل، ومنهم الفنان أحمد السقا، فتحي عبدالوهاب، هاني مزي، غادة عادل.
ويشهد حفل الختام أغنية جديدة للفنان «أبو»، بعنوان «حبيبي يا ليل» من كلماته وألحانه وتوزيع روبرت كمال، وتم تصوير الأغنية داخل مدينة الجونة، وهو ما يتم تقديمه كل عام، حيث قدم في الدورة الأولى أغنية «٣ دقات»، وفى الثانية «العالم جونة»، بجانب مشاركة فرقة موسيقية شبابية تدعى «هاي إن كوكو» بأغنية جديدة بالاشتراك مع الفنانة مي الغيطي.
وقال انتشال التميمي مدير المهرجان، في تصريحات خاصة لـ «البوابة»: أشعر برضا كبير عن الدورة الثالثة، من مهرجان الجونة السينمائي، بسبب ما تم تقديمه من مجموعة أفلام عربية وعالمية، هي الأفضل في المهرجانات العالمية، مثل كان وبرلين وفينسيا، بجانب عرض مجموعة من الأعمال العربية لأول مرة، والجلسات والورش مع أهم صناع السينما في العالم، وحظت الفعاليات بحضور كبير من جانب الجمهور، والتي زادت عن الدورات السابقة، ومشاركة السفارة الأمريكية بالقاهرة في تقديم حفل موسيقى عن الأفلام السينمائية، وكان الغرض منها إلقاء الضوء على أحد أهم عناصر السينما، وهو الموسيقى التصويرية بالأفلام. وبسؤاله عن الوجوه المكررة في مهرجان الجونة من الفنانين، وعدم وجود نجم عالمي بالمقارنة بالعامين الماضيين قال: بالنسبة للنجم العالمي، نحن نحكم على الدورات السابقة بعد أن انتهينا منها، وهناك نجم عالمي مفاجأة في حفل الختام، لن أستطيع الإفصاح عنه الآن، نافيا ما يتردد عن أن مينا مسعود هو النجم العالمي الأوحد الذى استطاع المهرجان الاتفاق معه، مضيفا: النجوم الذين يشاركون في مهرجان الجونة كل عام هم نجوم كبار، وقفوا بجانب المهرجان منذ دورته الأولي، ولا نستطيع القول عليهم وجوه مكررة.
وأشار إلى أن العمل داخل المهرجان يتم بطريقة منظمة، تعتمد على العمل الجماعي والمسئول عن حفل الافتتاح والختام هو عمرو منسي، المدير التنفيذى للمهرجان، والذى قدم حفل افتتاح مختلف ورائع، واثق في أنه سوف يقدم حفل ختام مفاجأة للجميع.
الجدير بالذكر، أن مهرجان الجونة السينمائي، هو واحد من المهرجانات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط، يهدف إلى عرض مجموعة من الأفلام المتنوعة، للجمهور الشغوف بالسينما والمتحمس لها. ويسعى لخلق تواصل أفضل بين الثقافات، من خلال فن السينما. كما يعمل على وصل صناع الأفلام من المنطقة، بنظرائهم الدوليين، من أجل تعزيز روح التعاون والتبادل الثقافى.. إضافة إلى ذلك، يلتزم المهرجان باكتشاف الأصوات السينمائية الجديدة، ويتحمس ليكون محفزًا لتطوير السينما في العالم العربي، خاصة من خلال ذراع الصناعة الخاصة به؛ منصة الجونة السينمائية، وتُقدم الدورة الثالثة للمهرجان مجموعة من أحدث الأفلام من جميع أنحاء العالم.

 


برنامج حفل ختام فاعليات مهرجان الجونه اليوم وتوزيع الجوائز


البث المباشر لقناة المونديال

Apu Tv