انطلاق مهرجان الاسماعيلية السينمائي بعمان الاردنية

مكتوب بواسطة Mo Twala
  • منذ 5 شهر
  • 94


انطلاق مهرجان الاسماعيلية السينمائي بعمان الاردنية

 

 

 

 

 

افتتح الدكتور خالد عبد الجليل مستشار وزير الثقافة للسينما ورئيس المركز القومى للسينما أيام مهرجان الإسماعيلية السينمائى الدولى للأفلام التسجيلية والقصيره بعمان بالأردن.

جاء ذلك بناء على الاتفاقية التى تم توقيعها بين المركز القومى للسينما الذى يقيم مهرجان الإسماعيلية وبين الهيئة الملكية الأردنية للأفلام التى نصت على أن تقوم الهيئة الملكية الأردنية للأفلام بتنظيم فعالية دورية تحت عنوان «أيام مهرجان الإسماعيلية فى الأردن»، يتم من خلالها عرض مجموعة أفلام مختارة من القائمة المشاركة فى المهرجان، وكذلك استضافة من ترشحه إدارة المهرجان لمناقشة تلك الأفلام، وفقًا للقواعد والفعاليات التى تراها الهيئة.

كما تقوم إدارة مهرجان الإسماعيلية باستضافة من ينوب من الهيئة لحضور فعاليات المهرجان فى مصر وكذلك تأخذ إدارة المهرجان على عاتقها إتاحة الفرصة لعرض مجموعة من الأفلام التى ترشحها الهيئة للمهرجان.

وخلال الافتتاح تم عرض الفيلم التسجيلى "السجينة" للمخرجة بيرناديت توزاريتر الفيلم الحائز على جائزة لجنة التحكيم فى مسابقة مهرجان الإسماعيلية.

ومن جانبه أكد الدكتور خالد عبد الجليل أن إقامة هذا النوع من العروض السينمائية المستمدة من فعاليات مهرجان عريق مثل: "الإسماعيلية السينمائي" يؤكد عمق التعاون الثقافى بين الأردن ومصر مثلما يحتفى بالإنجاز الإبداعى العربى والإنسانى فى حقل صناعة الأفلام، لافتًا إلى أهمية الاتفاقية الموقعة بين الهيئة الملكية الأردنية للأفلام والمركز القومى للسينما فى مصر، التى تتيح إقامة عروض أفلام متبادلة بين البلدين الشقيقين".

يذكر أن فعاليات الأيام قد ضمت عرض العديد من أفلام التحريك والروائية القصيرة من الأردن وفلسطين والكويت ولبنان ومصر وعمان وبولندا وبلجيكا وألمانيا واليونان وسلوفينيا

.

 


انطلاق مهرجان الاسماعيلية السينمائي بعمان الاردنية


البث المباشر لقناة المونديال

Apu Tv