الهيئة الوطنية للصحافة تدير عجلة العد التنازلي لبدء الصحافة الاليكترونية

مكتوب بواسطة عبد الرحمن
  • منذ 5 شهر
  • 148


الهيئة الوطنية للصحافة تدير عجلة العد التنازلي لبدء الصحافة الاليكترونية

بدأ العد التنازلي لتحويل الإصدارات الورقية   الي الصحافة الاليكترونية بمواقع الكترونية  لسرعة الخدمات الاخبارية، وتماشيا من الثورة الاليكترونية التي تجتاح العالم والتي حولت بعض الاصدارات الورقيه المصرية لتغيير سياساتها والنظر في سياسة نشر ونوعية الأخبار وتغطية احداثها بالاصدارات الورقية  والتي لا تستطيع الصحافة الورقية منافسة المواقع الاخبارية الاليكترونية والصحف الاليكترونية الخبرية وتطوير السياسة التحريرية بالاصدارات الورقية اليومية لتكون منافسه للمواقع ومتفردة  في المحتوي 

فقد عقدت الهيئة الوطنية للصحافة، اجتماعًا اليوم الأحد، برئاسة السيد عبدالصادق الشوربجي، وبحضور أعضاء الهيئة: الدكتور أحمد مختار وكيل الهيئة، والمستشار عادل بريك نائب رئيس مجلس الدولة، الدكتور إيهاب أبو عيش، والدكتورة فاطمة سيد أحمد، ووليد عبدالعزيز، وسامح عبدالله، وأسامة أبو باشا، الشيماء عبدالإله، ومروة السيسي أمين عام الهيئة.

وانتهت الهيئة إلى عدد من القرارات:

أولاً: الموافقة على منح العاملين بالمؤسسات الصحفية القومية  اعتباراً من 2021/7/1 حافزاً شهرياً بفئة مالية مقطوعة بمقدار 175 جنيه ، على ألا تضم الى الأجر الأساسي .

ثانيًا: الموافقة على تحويل إصدارات” الأهرام المسائي" الصادر عن مؤسسة الأهرام، "الأخبار المسائي" الصادر عن مؤسسة أخبار اليوم و"المساء" الصادرة عن مؤسسة دار التحرير للطبع والنشر، إلى اصدار إلكتروني.

ويحتفظ للعاملين بالإصدارات الالكترونية بكافة وظائفهم وحقوقهم المالية من أجور ومزايا مالية أخرى ، على أن يسرى هذا القرار اعتبارًا من  15 يوليو 2021.

ثالثًا: الموافقة على تصعيد الأستاذ صالح عبد السميع الصالحي محل الأستاذ رفعت رشاد عضو مجلس الإدارة المنتخب بمؤسسة أخبار اليوم عن الصحفيين لبلوغه سن المعاش.

رابعًا: الموافقة على تعيين الأستاذ أيمن محمود القاضي مدير تحرير بوكالة أنباء الشرق الأوسط، محل الأستاذ القاسم محمد عوض عضو مجلس الإدارة المعين لوفاته.

خامسًا: استعرضت الهيئة طلبات بعض المؤسسات الصحفية لاستثمار أصولها، وقد طلبت الهيئة تقديم دراسات جدوى لتقييم العروض المقدمة، حرصًامن الهيئة على استثمار الأصول المملوكة للمؤسسات لتعظيم مواردها المالية.


الهيئة الوطنية للصحافة تدير عجلة العد التنازلي لبدء الصحافة الاليكترونية


البث المباشر

قناة الإتحاد
إستطلاعات الرأي