الموح بتكليف رئاسي يسلم العنيز قرار تعيينه نائبا لرئيس الاتحاد العام

مكتوب بواسطة عبد الرحمن
  • منذ 6 يوم
  • 29


الموح بتكليف رئاسي يسلم العنيز قرار تعيينه نائبا لرئيس الاتحاد العام

بتكليف من رئيس الاتحاد العام للمنتجين العرب الدكتور "ابراهيم أبو ذكري".. 
"زياد الموح" يسلم المنتج "علي عنيز" رئيس لجنة صناعة السينما والتليفزيون السوري قراره نائباً لرئيس الاتحاد وتجديد انضمام لجنة صناعة السينما والتلفزيون السورية لعضوية الاتحاد العام للمنتجين العرب 

شام تايمز - متابعة
سلم الأمين العام المساعد، ورئيس مكتب الاتحاد العام للمنتجين العرب في سورية زياد الموح، بتكليف من رئيس الاتحاد معالي الدكتور إبراهيم أبو ذكري – وبالنيابة عنه، لرئيس مجلس إدارة لجنة صناعة السينما والتلفزيون في سورية علي عنيز، القرار الذي يتضمن تعيين عنيز نائباً للرئيس العام للمنتجين العرب، وعضو بمجلس إدارة الاتحاد وذلك بناء على صفته رئيساً للجنة صناعة السينما والتلفزيون في سورية.
صرح المنتج علي عنيز بعد تسلمه مهامه الجديدة قائلاً: أن عودة اللجنة إلى الاتحاد العام للمنتجين العرب هو انفتاح لسورية ولشركات الانتاج وتمثيلهم بنظم الإتحاد، وهذا ما يحمّلنا مسؤولية كبيرة لتمثيل سورية خير تمثيل بالمحافل الدولية بشكل عام والعربية بشكل خاص.
وأضاف عنيز، أن موضوع الترويج للدراما السورية يعد أحد المهام التي تقع على عاتق الأعضاء، من خلال تواجدهم بالاتحاد الذي يعتبر منظمة مهمة لطرح الدراما بشكل أوسع وأكثر منطقية.
وتابع عنيز، أن الاتحاد وبالتعاون مع الأمانة العامة بدمشق التي تمثل "رئاسة مكتب الإتحاد في سورية"، يباشر بوضع خطط مستقبلية لترويج وتسويق الدراما السورية، بالإضافة إلى تنظيم المهرجانات والملتقيات في سورية ودعوة الأشقاء العرب لهذه الفعاليات.
وختم المنتج علي عنيز حديثه بتوجيه شكر كبير لرئيس الاتحاد الدكتور إبراهيم أبو ذكري على هذه البادرة والخطوة المهمة، مؤكداً أن الاتحاد أبوابه كانت ولا زالت مفتوحة دائماً للمنتجين سواء كانوا سوريين أو عرب.

وأعرب الأمين العام المساعد لاتحاد المنتجين العرب زياد الموح عن فخره كونه رئيس مكتب سورية للاتحاد الذي لم يتخلى عن سورية حتى في ظل الحرب التي عصفت بها وأشد الظروف التي مرت عليها، مؤكداً على أهمية هذه الخطوة من الاتحاد بتجديد انضمام لجنة صناعة السينما والتلفزيون إلى كوادره.
وأشار الموح إلى أن اتحاد المنتجين العرب هو الاتحاد العربي الوحيد الذي أصدر قراراً علنياً بعدم التزامه بقرار جامعة الدول العربية بما يخص تجميد عضوية سورية، وأن الاتحاد كان ولا زال داعماً للإنتاج السوري مع الحرص الدائم على مشاركات الوفود والإنتاجات السورية ولا سيما في مونديال القاهرة لأعمال الإذاعة والتلفزيون، منوهاً بضرورة التعاون البناء بين مكتب الاتحاد في سورية ولجنة صناعة السينما والتلفزيون بما يرقى بالإنتاج السوري ويليق به.
وتابع الموح: كما أن جمهورية مصر العربية والاتحاد العام للمنتجين العرب استقبلوا الوفود السورية بتمثيل رسمي، دون انقطاع حتى في ظل سنوات الأزمة والحرب التي مرت على سورية، كما لم تنقطع مشاركات الأعمال الفنية السورية بالمسابقات الرسمية لفعاليات الاتحاد، وحصلت الأعمال المميزة منها على الجوائز وبعضها كان من نصيب وزارة الإعلام والمؤسسات التابعة لها.
وختم الموح بتوجيه تهنئة لرئيس مجلس إدارة لجنة صناعة السينما والتلفزيون علي عنيز على مهامه الجديدة متمنياً له النجاح والسداد في تلك المهام.
حضر التسليم ماهر رمضان المدير التنفيذي الأسبق للجنة صناعة السينما والتلفزيون.


الموح بتكليف رئاسي يسلم العنيز قرار تعيينه نائبا لرئيس الاتحاد العام


البث المباشر

قناة الإتحاد
إستطلاعات الرأي