الشيخ سلطان حاكم الشارقة تبرع لمعهد الأورام عام 2017 ب 160 مليون جنيه

مكتوب بواسطة فريق المونديال
  • منذ 4 شهر
  • 151


الشيخ سلطان حاكم الشارقة تبرع لمعهد الأورام عام 2017 ب 160 مليون جنيه

تبرع عدد من رجال الأعمال المصريين، وجمعيات خيرية بالإضافة إلى الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبو ظبي بـ 97 مليون جنيه لصالح المعهد القومي للأوارم بعد الحادث الأليم الذي راح ضحيته 20 شهيداً  ونحو 50 مصاباً دون ادراج المبلغ الذي تبرع به محمد صلاح نجم الكرة وأيقونة الحب لمصر .

ويذكر  أن أول متبرع لمعهد الأورام هو الشيخ سلطان القاسم حاكم الشارقة في نهاية عام 2017 بمبلغ وصل لـ 160 مليون جنيه، حسبما أعلن أنذاك الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أن  الشيخ سلطان القاسمي، حاكم الشارقة، تبرع بمبلغ  160 مليون جنيه لصالح معهد الأورام بالجامعة.

واصدرت جماعة القاهرة قائمة بتبرعات معهد الأورام كالاتي 

- الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبو ظبي 50 مليون جنيه.

- بنك ناصر الإجتماعي 5 ملايين جنيه .

جمعية الأورمان 10 مليون جنيه.

- حديد الجارحي بتبرع  بـ 3 ملايين  جنيه.

 أحمد أبو هشيمة عن تبرعة  بـ مليون  جنيه.

نجيب ساويرس مليون جنيه.

 هشام طلعت مصطفى واخرين 25 مليون جنيه .

ومن جهة اخري يقولون ان محمد صلاح تبرع بثلاثة مليون دولار 

قال الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، إن عدم إدراج اسم نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي ضمن قائمة المتبرعين  لمعهد الأورام، التي أعلنتها الجامعة منذ قليل، لا يعني أنه لم يتبرع من الأساس.

وكان الخشت أعلن منذ يومين، أن محمد صلاح تبرع بثلاثة ملايين دولار لمعهد الأورام، مضيفًا خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء dmc" أن صلاح لاعب وطني للغاية، مشيرا إلى أن له كثيرا من المواقف الرائعة مع شعب مصر، إلا أن القائمة التي أعلنتها الجامعة منذ قليل خلت من اسم اللاعب.

وأضاف الخشت في تصريحات لـ"الوطن"، أن القائمة التي أعلنت الجامعة عنها مجرد قائمة أولية للمتبرعين، الذين وصلت تحويلاتهم بالفعل، مؤكدًا أن التحويلات ربما تستغرق أسبوعا حتى تصل بالفعل للجامعة.

وأكد رئيس جامعة القاهرة أنه بمجرد وصول التحويل الخاص بتبرع نجم ليفربول للجامعة سيعلن ذلك، ضمن آخرين لم تصل التحويلات الخاصة بتبرعاتهم بعد، مشيرًا إلى أنه فوجئ بردود الفعل حول عدم إدراج اسم صلاح، على الرغم من كونه أمرًا طبيعيًا.


الشيخ سلطان حاكم الشارقة تبرع لمعهد الأورام عام 2017 ب 160 مليون جنيه


البث المباشر لقناة المونديال

Apu Tv