الإعلام الفلسطيني يواصل إنتصاراته الإعلامية بإتفاقية مع الأمم المتحدة

مكتوب بواسطة فريق المونديال
  • منذ 16 يوم
  • 56


الإعلام الفلسطيني يواصل إنتصاراته الإعلامية بإتفاقية مع الأمم المتحدة

يواصل الاعلام الفلسطيني انتصاراته وتواجده  وتحركه الإعلامي بالمجال العربي والعالمي بقيادة الوزير المكلف بالاعلام الفلسطيني الاستاذ احمد عساف .. وبعد ان حقق التواجد الفلسطيني الموثق والدائم  في كل الوسائل والأوعية بالإعلام العربي وموسساته المدنية والرسمية توجه الي العالم الاوربي والعالمي ليثبيت تواجه المؤثر في الوجدان العالمي بقضيته المشروعة وتعميق جذور القضية حتي لا ينسي العالم ان لنا حق ونطالب به 

فقد وقعت الهيئة للإذاعة والتلفزيون الفلسطينية والأمم المتحدة اتفاقية تعاون في الجانب الاعلامي في مقر الامم المتحدة بمدينة نيويورك ، وقعها المشرف العام على الاعلام الرسمي الوزير احمد عساف وميليسا فليمنق وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للتواصل العالمي ، بحضور مندوب فلسطين الدائم لدى الامم المتحدة السفير رياض منصور .
وتتعلق الاتفاقية بحقوق البث والمقابلات الصحفية والتقارير والقصص الإخبارية ، لرفع التوعية العامة في العالم حول الامم المتحدة وعملها وما يتعلق بـ الأونروا وقضايا اللاجئين والمخيمات ، ونشر هذه المواد التي تقوم بإنتاجها من خلال قنوات الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون الفلسطينية ، وبث ومضات توعوية حول قضايا عالمية وبرامج توعوية وثقافية . 
الوزير عساف اكد على أهمية هذه الاتفاقية ما بين دولة فلسطين ممثلة بالهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون الفلسطينية والأمم المتحدة ، التي سوف تتيح للهيئة بث جلسات ونشاطات الجمعية العامة للأمم المتحدة ومجلس الامن الدولي بشكل عام  وخاصة المتعلقة بالقضية الفلسطينية  وتساعد كذلك  على نشر ثقافة السلام الذي يؤمن به الشعب الفلسطيني . 
كما أبدى استعداده لتقديم كل المساعدة للمركز الاعلامي للأمم المتحدة لإنتاج أية مواد إعلامية من أراضي دولة فلسطين وبثها  للعالم  ، وتغطية نشاطات الأونروا في الوطن والخارج .
الوزير عساف وجه دعوة للوكيلة فليمنق وطاقمها لزيارة فلسطين والاطلاع على ما يجري فيها من احداث  وإنجازات الهيئة العامة في المجال المهني والتقني وتطور ادائها .
من جانبها عبرت فليمنق عن إعجابها بإداء الاعلام الفلسطيني وخاصة الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون الفلسطينية ، وتأكيدها على أهمية انطلاق التعاون الرسمي ما بين الامم المتحدة والهيئة لما فيه مصلحة لجميع الأطراف ، بالتحديد بث المواد الاعلامية المنتجة عبر القنوات التلفزيونية الفلسطينية الرسمية ومواقع التواصل الاجتماعي  .
من جانبه اعتبر السفير منصور توقيع الاتفاقية نقلة نوعية في سبيل نشر التوعية بعمل الامم المتحدة ومؤسساتها وفتح الأبواب لمزيد من التعاون المستقبلي ما بين دولة فلسطين ممثلة بالإعلام الرسمي والأمم المتحدة .
وحضر توقيع الاتفاقية المستشار عبد الله ابو شاويش من بعثة فلسطين ، والناصر البابا رئيس وحدة التبادلات والحجوزات في الهيئة العامة . 
وعلى هامش توقيع الاتفاقية في الامم المتحدة ، تجول الوزير عساف في مكتب مجموعة الـ ٧٧ والصين التي ترأسها فلسطين ، للاطلاع على العمل اليومي للمجموعة والإنجازات التي حققتها فلسطين منذ بداية قيادتها للمجموعة التي تمثل ٨٠٪؜ من سكان العالم .


الإعلام الفلسطيني يواصل إنتصاراته الإعلامية بإتفاقية مع الأمم المتحدة


البث المباشر لقناة المونديال

Apu Tv