ابوذكري ينعي المخرج الكبير محمد النجار

مكتوب بواسطة فريق المونديال
  • منذ 5 شهر
  • 218


ابوذكري ينعي المخرج الكبير محمد النجار

 

  

نعي الدكتور إبراهيم ابوذكري " رئيس الاتحاد العام للمنتجين العرب ورئيس الشعبة العامة للاعلام و جمعيه منتجي التليفزيون والاذاعه والسينما والمسرح " بخالص الحزن والأسى المخرج الكبير محمد النجار والذي وافته المنيه اليوم الثلاثاء عن عمر ناهز 65 عاما بعد مشوار فني طويل قدم خلاله أعمال سينمائية وتليفزيونيه ترسخت في ذاكرة ووجدان الشعب المصري.
ونعي ابوذكري الراحل بكلمات حزينه قائلا : اليوم انتقل إلى رحمة الله صديق الصبا والشباب ورفيق عمل مضني في خدمة المجتمع المدني والسينمائي والاعلامي .. كان رحمة الله عليه يفيض حبا وبهجة أينما ذهب لم يتعرف عليه شخص الا وأحبه رحل النجار بعد رحلة طويله من الفن والإبداع منذ بدايه التليفزيون الملون .
فكان رحمة الله عليه صديقا كريما وزميلا وفيا رجل يفيض قلبه بحب الجميع متفاني في خدمة الآخرين  
شارك معنا في العديد من نشاطات الخدمة المجتمعية فمنذ 1993 ومع انطلاق الدورة الاولي لمهرجان القاهرة للتليفزيون وشارك في عضوية لجان التحكيم 1994 بالدورة الثانية لمهرجان التليفزون .. لازمنا وساعدنا وشاركنا في كل ماقدمه الاتحاد العام للمنتحين العرب من نشاطات الي ان تولي رئاسة مهرجان التليفزيون والبث الفضائي بدورته 
السادسة  عام 2016  
فكل التعازي لمحبية وبكل الحزن والاسى الذي آدمي قلوبنا على فراقة ننعيه متمنيين لاسرتة ولنا الصبر والسلوان ودعائنا له بالرحمة والمغفرة.
 
كان المخرج محمد النجار قد تواجد داخل العناية المركزة باحد مستشفيات منطقة  العجوزة منذ شهوربعد صراع مع مرض القلب و إصابته بضيق فى التنفس ونصحه الأطباء بالراحة التامة عدة أيام لحين استقرار حالته الصحية تمامًا.
محمد النجار من مواليد 10 يوليو 1954م، وهو خريج المعهد العالى للسينما قسم إخراج عام 1978 وحصل على درجة الماجستير في الإخراج عام 1979.
بدأ مشواره الفني بالعمل كمساعد إخراج ومخرج منفذ في حوالى 52 فيلما مع العديد من المخرجين السينمائيين الكبار أمثال المخرج محمد راضي وعاطف الطيب وهشام أبو النصر وغيرهم.
بدأ إخراج أول أعماله السينمائية وهو فيلم "زمن حاتم زهران" بطولة نور الشريف وقد حقق هذا الفيلم نجاحا جماهيريا كبيرا استطاع من خلاله أن يضع قدمه في الوسط السينمائى كمخرج محترف قادم بقوة ليصبح بعدها من أكبر المخرجين السينمائيين من خلال إخراجه للعديد من الأفلام الناجحة ومنها الصرخة ـ الذل ـ الهجامة ـ صعيدى رايح جاى ـ رحلة حب ـ قلب جريء ـ ميدو مشاكل ـ عوكل على سبايسى ـ صباحو كدب، ثم اتجه إلى الدراما التليفزيونية.
 
كان آخر أعمال المخرج محمد النجار مسلسل "الدخول فى الممنوع"، من بطولة بشرى وأحمد ‏فلوكس وإيمان العاصى وعزت أبو عوف والمطربة أمينة ومحمد سليمان وآخرون، من تأليف ‏محمد الباسوسى.‏
كما أخرج مجموعة من المسلسلات التليفزيونية الناجحة مع كبار النجوم أمثال يحيى الفخرانى، محمود مرسى ، يسرا ، مصطفى قمر ، أحمد عـز و كانت أهم الأعمال مسلسل "الظلال والفدان الأخير وحكايات مجنونة وأزمة الدرملى وشباب رايق جدا ولما الثعلب فات وعلى يا ويكا ولقاء على الهواء".
 
كما تراس المخرج الكبير اللجنة المنظمة لمهرجان القاهرة للتلفزيون والبث الفضائي والذي يقام ضمن فعاليات مونديال القاهرة للاعلام العربي من تنظيم الاتحاد العام للمنتجين العرب .


ابوذكري ينعي المخرج الكبير محمد النجار


البث المباشر لقناة المونديال

Apu Tv